Gennecs

تستهدف شركة «جينكس» للأدوية الانتهاء من مصنع المستحضرات الحيوية واللقاحات وبدء الإنتاج بحلول 2026.

وقالت الدكتورة نيبال دهبة، مدير عام «جينكس»، لـ«البورصة»، إن الشركة بدأت تنفيذ المصنع بتكلفة استثمارية تقديرية 150 مليون دولار استثمارات أجنبية مباشرة.

أضافت أن التمويل سيتم توفير جزء منه عبر الشراكة مع المستثمرين المصريين والإماراتيين والسعوديين والجزء الآخر من بنوك وجهات دولية مانحة.

اوضحت أن المصنع سيقام على مساحة 33 ألف متر مربع، ويستهدف توطين صناعة اللقاحات، خاصة أن مصر من أكبر البلدان المستهلكة للقاحات، وسيتم إقامة المصنع على مرحلتين.

وذكرت أن الشركة تستهدف تغطية السوق المصرية والتصدير لأفريقيا والدول العربية، وسيتم استخدام أحدث التقنيات فى مجال إنتاج اللقاحات والمستحضرات الحيوية.

وتابعت أنه سيتم إنشاء مركز بحث علمى بالسلالات المخصصة لأفريقيا، وسيعمل المشروع بالكامل باستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.
وأضافت أن المشروع سيغطى جميع أنواع اللقاحات بطاقة 115 مليون جرعة فى العام، من خلال العمل بوردية واحدة، ويمكن مضاعفة هذا الرقم مع العمل بنظام «ورديتين».

وطالبت الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بدعم المشروع وتسهيل الحصول على التراخيص والإجراءات اللازمة للمشروع، ووجه بعقد اجتماع للشركة مع هيئة الدواء لمناقشة المشروع.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، اجتماعا بمقر الهيئة العامة للاستثمار، مع ممثلى 9 شركات أجنبية ومحلية؛ لمتابعة موقف تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة التى أعلنت عنها هذه الشركات خلال الفترة الماضية، وتم توقيع مذكرات تفاهم بشأنها، وذلك فى قطاعات: الأجهزة المنزلية الكهربائية، والأسمدة والكيماويات، وكيماويات البناء، ومكونات وضفائر السيارات، والملابس الجاهزة، وتكنولوجيا المعلومات، والأدوية واللقاحات.

More To Explore

We strive to be the leaders, pioneers, innovators, and partners in the journey of healthcare.

Follow Us :

© 2020 Gennecs LLC